الجمعة، 14 نوفمبر 2014

شبهة آيه الرجم الشيخ والشيخه اذا زنيا

ونقول كما قال علماء المسلمين ومنهم السيوطي ان اية الرجم (( الشيخ والشيخه اذا زنيا))

هذه الايه منسوخه ذكرها ابن الجوزي في   نواسخ القرآن لأبا الفرج ابن الجوزي (508 - 597هـ) صفحة35     القسم الثاني : ما نسخ رسمه وبقي حكمه

الإتقان في علوم القرآن للسيوطي (911 هـ) الجزء1 صفحة163
761 وقد أخرج ابن اشته في المصاحف عن الليث بن سعد قال أول من جمع القرآن أبو بكر وكتبه زيد وكان الناس يأتون زيد بن ثابت فكان لا يكتب آية إلا بشاهدي عدل وأن آخر سورة براءة لم توجد إلا مع خزيمة بن ثابت فقال أكتبوها فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل شهادته بشهادة رجلين فكتب وإن عمر أتي بآية الرجم فلم يكتبها لأنه كان وحده


واعرف علماء الروافض بان هذه الايه مما نسخت تلاوتها

الشيخ ابو علي الفضل الطبرسي

اذ قال النسخ في القران على ضرب ومنها ما يرتفع اللفظ ويثبت الحكم كاية الرجم (( مجمع البيان في تفسير القران ج 1 ص 406 شرح اية 106 من سورة البقرة


ابو جعفر محمد الطوسي الملقب بشيخ الطائفة

اذ قال النسخ في القران من اقسام ثلاثة منها ما نسخ لفظة دون حكمه كاية الرجم وهي قولة ((الشيخ والشيخة اذا زنيا )) التبيان في تفسير القران ج 1 ص13 مقدمة المؤلف وايضا ص 394 شرح اية 106 البقرة

كمال الدين عبد الرحمن العتائقي الحلي من علماء المئة الثامنة

اذ قال المنسوخ على ثلاث ضروب منها ما نسخ خطه وبقي حكمه فما روى من قوله ((الشيخ والشيخه اذا زنيا فارجموهما البته نكالا من الله ))الناسخ والمنسوخ ص 35 مؤسسه اهل البيت ع بيروت

محمد علي اذ قال انواع المنسوخ ثلاثة منها ما نسخ خطه وبقي حكمه كاية الرجم

(
لمحات من ةتاريخ القران ص222 منشورات الاعلمي






وذكر الكليني

اية الرجم في الكافي وقال محقق الكافي علي اكبر الغفاري نسخت تلاوتها (( الكافي ج 7 ص 176 بالهامش دار الاضواء بيروت

محمد باقر المجلسي صحح رواية اية الرجم التى في الكافي وقال وعدت هذة الاية مما نسخت تلاوتها دون حكمها (( مراة العقول ج 23 ص 267

السيد المرتضي علم الهدى ذكر اية الرجم في كتابة الذريعه الى اصول الشريعة ج 2 ص 429

الفقيه حمزه بن علي بن زهرة ذكر اية الرجم في كتابة غنية النزوع الى علمي الاصول والفروع ج 2 ص 343


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.